Uncategorized

“التزكية للنفس يوجب جوار الله تعالي يعني الجنة خطيب الجمعة

آكرة ، محمد اقبال- خطيب في مسجد نهر والي يقع في مدينة سكندرا –
 قال محمد اقبال في اليوم الجمعة:- 
اليوم نتحدث عن الناس الذين سيقيمون بجوار الله,
 ونريد أيضا أن نحصل جوار ” الله” ، فأين هو جوار الله ،
فقال موضحاً : فينبغي أن نعلم أن جوار الله هو “الجنة” ، كل يتمنى أن يحصل مكان في قرب الله ، ما هي الأعمال من أجل ذلك ، أين  الاستمارة، وماهي الشرائط ، كيف أحصل تلك المجاورة ، لذا أولا وقبل كل شيء فلنعرف ما يقول القرآن عن هذا الموضوع.
يقول الله تعالي في سورة طه الآية رقم 76 “جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ جَزَاءُ مَن تَزَكَّى ” 
قال محمد اقبال مبينا عن هذه الآية : 
وما هذه التزكية فلنعرف اولاً ، من طهر و تزكي نفسه عن الذنوب والرذائل لا جرم يدخل الجنة، وبعد فلنعرف على بقية الشروط. 
فمنهم من وقع في الفتنة أو الفساد أو الظلم أو القساوة أو ما شابه ذلك لا يسكن في جوار الله ، لذلك من اراد أن يسكن في جوار الله فله واجب  أن يزيل الكراهية والفتنة والقسوة وما إلى ذلك من داخل نفسه وأيضًا يتقي روحه من الذنوب. إذا فعلنا ذلك ،فورب الكعبة سينادينا بأين فلان وفلان  فقد وجد مكانا في الجنة. فطوبي لهم قربة الله وقد أعطى الله الكتاب كاملاً على شكل الإستمارة موجودة في بيوتنا ، ولكن المشكلة أننا وضعنا هذا الكتاب في أعلى البيت ، الذي ينبغي أن يكون في أيدينا.
وقال أخيراً :
فمتي اليوم نأخذ هذه الكتاب بقوة ، تحل  مشكلتنا في نفس اليوم بإذن الله ، لذلك أمسك اليوم هذه الكتاب الذي نسميه القرآن بين يديك واستحق لنفسك في  جوار الله. . بارك الله فينا جميعاً بجواره آمين